• تعاون قضائي بين قطر والكويت

    13 يناير, 2020

    اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، أمس، مع وفد قضائي من محكمة التمييز بدولة الكويت الشقيقة، برئاسة سعادة المستشار القاضي اسحاق حسين الكندري وكيل محكمة التمييز.
    واستعرض الاجتماع العلاقات القضائية بين الجانبين، وسبل دعم وتعزيز التعاون في المجال القانوني والقضائي وتبادل الخبرات في المسائل ذات العلاقة بعمل محاكم التمييز. وتأتي زيارة الوفد القضائي الكويتي لدولة قطر في إطار برنامج الزيارات المتبادلة بين الجانبين للتعرف على التجارب والخبرات المشتركة في مجال السلطة القضائية، والحرص على التعرف على تجارب الدول والمؤسسات القضائية على المستوى الإقليمي والدولي للاستفادة منها.
    وخلال الزيارة التقى فضيلة الدكتور القاضي ثقيل ساير الشمري نائب رئيس محكمة التمييز مع الوفد الكويتي حيث تم استعراض سبل التعاون في المجال القضائي، والتعرف على أحدث التطورات الحاصلة في النظام القضائي في دولة قطر.
    وتعرف الوفد القضائي الكويتي خلال الزيارة على آليات عمل المجلس الأعلى للقضاء بشكل عام وعمل محاكم التمييز بشكل خاص إلى جانب التعرف على أحدث الأنظمة الإلكترونية التي يستخدمها المجلس في إطار تسريع العمل والبت في الدعاوى والقضايا وإجراء معاملات الجمهور خاصة أن الأعلى للقضاء قام مؤخرا بتحديث العديد من الأنظمة الإلكترونية التي من شأنها تحقيق العدالة الناجزة والتسريع من إجراءات التقاضي.

    رجوع