• وفد من الأعلى للقضاء يزور الكويت لتبادل الخبرات والتجارب في المجال القضائي والقانوني

    23 مارس, 2019

    وجاءت هذا الزيارة  في اطار برنامج الزيارات المتبادلة بين الجانبين للتعرف على التجارب والخبرات المشتركة في مجال السلطة القضائية والنيابة وكذلك ضمن حرص المجلس الأعلى للقضاء بدولة قطر على التعرف على تجارب الدول والمؤسسات القضائية على المستوى الاقليمي والدولي للاستفادة منها.
    وخلال الزيارة اجتمع الوفد القضائي القطري مع سعادة المستشار الدكتور فهد العفاسي وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بدولة الكويت وسعادة السيد عبداللطيف السريع وكيل وزارة العدل.
    وجرى خلال الاجتماعين استعراض علاقات التعاون بين السلطات القضائية في كل من دولة قطر ودولة الكويت الشقيقة ومناقشة سبل التعاون المستقبلي في المجالين القضائي والقاوني وذلك بحضور المستشار صلاح الجري رئيس الدارة العامة للتنفيذ في الكويت.
    وقام وفد المجلس الاعلى للقضاء اثناء تواجده بدولة الكويت الشقيقة بزيارة عددا من الادارة التابعة للادارة العامة للتنفيذ ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية ومركز الرؤيا التابع لادارة الاستشارات الأسرية.
    الجدير بالذكر ان ادارة التنفيذ بالمجلس الاعلى للقضائ انشئت مؤخرا بالمحكمة الابتدائية لتختص بالاشراف على تنفيذ الاحكام والأوامر والقرارات القضائية، كما يجري التنفيذ بواسطتها.​

    رجوع