يختص قسم الشبكات والدعم الفني بما يلي:

  1. 1.  تركيب واختبار الأجهزة الخاصة بشبكات الاتصال وإعدادها للعمل.

  2. 2.  الإشراف على شبكة الاتصال ودعمها ومتابعة الأعطال التي قد تطرأ عليها.

  3. 3.  الإشــــــراف علــى الـــربط الإلــــكترونــــــي مـــــع الجهــــات المختــلفــــة ذات العــــلاقـة، وبخاصـــــة التجهيزات وخطوط الربط وإعدادات كل منها.

  4. 4.  تطبيق نظام أمني متطور لكل من شبكة الاتصال الداخلية وشبكة الإنترنت لتوفير الحماية من الاختراقات الأمنية.

  5. 5.  تقديم الدعم الفني والصيانة الخاصة بأجهزة الحاسب وملحقاتها من شاشات وطابعات وماسحات ضوئية وغيرها.

  6. 6.  تقــــديم الدعـــم والمسانـــدة الفنيــــــة لمستخدمــــي الحــــاسب الآلــي بشكل عام والأنظمة والبرامج القائمة.

  7. 7.  تركيب وإعداد أنظمة التخزين الاحتياطي للبيانات وحفظ النسخ الأصلية.

  8. 8.  ضبط أنظمة التشغيل لتحسين الأداء بشكل مستمر.

  9. 9.  وضع تعليمات وأسس إجراءات سلامة الأجهزة والمحافظة عليها.