​يختص قسم شؤون الموظفين بما يلي:

  1. 1. تنفيذ المعاملات الخاصة بكافة أنواع الإجازات للموظفين​ حسب اللوائح والنظم المقررة بعد اعتمادها. 

  2. 2. تنفيذ الإجراءات الخاصة بمنح، تعديل، إيقاف العلاوات، المكافآت والبدلات المختلفة وإعداد المذكرات والمراسلات ومشروعات القرارات اللازمة في هذا الشأن.

  3. 3.  القيام بإجراءات التعيين والنقل والندب والإعارة. 

  4. 4.  إعداد لوائح الترقيات واتخاذ الاجراءات اللازمة وفق الاحكام المقررة في هذا الشأن.

  5. 5. الاحتفاظ بقاعدة بيانات لكل موظف تتضمن البيانات الشخصية والمالية وتعديل مايلزم من هذه البيانات.

  6. 6.  تحديث قواعد البيانات الخاصة بشؤون الموظفين.

  7. 7.  متابعة وضبط دوام الموظفين وفق الإجراءات المقررة.

  8. 8.  إعداد مشروع وصف وتصنيف وترتيب الوظائف ومتابعة تنفيذه.

  9. 9.  إعداد مشروع موازنة الباب الأول بالتنسيق مع إدارة الشؤون المالية.

  10. 10. تنفيذ إجراءات تقييم الأداء للموظفين.​