يختص قسم الأرشفة العامة ​بما يلي:

  1. 1.  استلام البريد الوارد، وترميزه وتسجيله، وحفظ صوره عنه.

  2. 2.  توزيع البريد الوارد على الوحدات الإدارية المعنية وفقاً للنظام المتبع.

  3. 3.  توزيع البريد الصادر على الجهات المعنية بعد ترميزه وتسجيله وفقاً للنظام المتبع.

  4. 4.  حفظ صورة عن البريد الصادر وإرسال نسخ منها إلى الجهات المعنية وفقاً للإجراءات والنظم المتبعة.

  5. 5.  فتح وإمساك الملفات اللازمة لحفظ نسخ وصور البريد الوارد والصادر والرسائل والمعاملات والبرقيات وغيرها وفقاً للنظم المتبعة.​​

6.  مراجعة الأرقام المثبتة على البريد الوارد والصادر والرسائل والمعاملات ، للتأكد من تطابقها مع أرقام الملفات.