يختص قسم الرواتب والأجور بما يلي:

  1. 1. ​ ​استـــــلام القـــــرارات الخــاصــــــة بـــــالتعيينــــــات والتـــــرقيــــــات والمـــكافــــــآت والسلــــف، وسائـــر المستحقات المالية، وإعداد التسويات المالية المستحقة للموظفين.
  2. 2. إدخال البيانات المتعلقة بالرواتب الشهرية في نظام الرواتب الآلي المستخدم ومراجعتها للتأكد من صحتها.
  3. 3. إعداد كشوف الرواتب الشهرية متضمنة استحقاقات الموظف والاستقطاعات الواجبة السداد.
  4. 4.  تحديث البيانات الوظيفية المتعلقة بالرواتب والاستحقاقات والاستقطاعات.
  5. 5. اتخاذ إجراءات تحويل رواتب الموظفين للبنوك.