• رئيس المجلس الأعلى للقضاء يشارك في حفل افتتاح السنة القضائية للجمهورية التركية الشقيقة

    02 سبتمبر, 2019

    ​افتتحت صباح اليوم الأثنين بالعاصمة التركية أنقرة السنة القضائية للمحاكم التركية بحفل دولة أقيم بمجمع القصر الرئاسي للجمهورية التركية الشقيقة بحضور  فخامة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حيث مثل دولة قطر في الحفل سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الاعلى للقضاء  رئيس محكمة التمييز .

    كما حضر الحفل عدد من كبار المسئولين بالجمهورية التركية من بينهم سعادة السيد مصطفى شنطوب رئيس البرلمان التركي وسعادة السيد عبد الحميد غُل،  وزير العدل وجمع من السياسيين ورؤساء المحاكم والهيئات القضائية التركية، اضافة الى ممثلي عدد من الدول الصديقة.
     ويأتي حضور سعادة رئيس المجلس الاعلى للقضاء حفل افتتاح السنة القضائية التركية الجديدة في اطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في مختلف المجالات ومن بينها المجال القضائي.
    وحضر سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي حفل الغداء الذي اقامه فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة على شرف الوفود المشاركة في حفل افتتاح السنة القضائية التركية اليوم .

     وتشهد العلاقات القضائية بين قطر وتركيا نمو مضطردا حيث قام وفد من مركز تدريب القضاة المدّعين العامّين بوزارة العدل التركية في شهر ابريل الماضي ، بزيارة رسمية إلى  الدوحة استمرت 5 أيام عقد خلالها عدة اجتماعات مع المسئولين بمحكمتي الاستئناف والتمييز وبحث الوفد الفعاليات الأكاديمية ونظام العمل في مجال القضاء في قطر وسبل تبادل الخبرات لاسيما في مجالي التدريب والتوظيف الفني للتكنولوجيا في انظمة ادارة العدالة.

    كما سبق وان التقى سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، عدد من كبار مسئولي الاجهزة القضائية التركية من بينهم سعادة السيد إسماعيل روشتو جريت، رئيس محكمة التمييز بالجمهورية التركية الشقيقة  وسعادة السيد مصطفى آريش، رئيس الهيئة القضائية لمحاكم اسطنبول في تركيا وذلك على هامش الاجتماع الأول لرؤساء المحاكم العليا للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة المؤتمر الإسلامي الذي عقد في مدينة اسطنبول التركية في شهر ديسمبر  الماضي
     وقد اكتسبت العلاقات القطرية التركية دفعة قوية منذ عام 2014 عقب التوقيع على انشاء "لجنة استراتيجية عليا" بين قطر وتركيا  لتعزيز التعاون بين الجانبين في العديد من المجالات.
    حضر الافتتاح عدد من السادة القضاة بدولة قطر .
    رجوع