• "الأعلى للقضاء" يطلق خدمة التسجيل بمركز خدمات الريان

    27 يوليه, 2019

    في إطار التسهيل على المراجعين وتقريب الخدمات التي يقدمها المجلس الأعلى للقضاء من الجمهور، أعلن المجلس عن تقديم خدمات التسجيل في مركز خدمات الريان التابع لوزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية بدأ اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق لـ24  يوليو الجاري .
    وستساهم إضافة خدمة التسجيل في المركز والتي ستكون متاحة خلال الفترة الصباحية من الساعة 7:30 وحتى 1 ظهرا المسائية ومن الساعة الثالثة عصرا الى السابعة مساء، إلى سرعة
    انجاز المعاملات وتحقيق أهداف المجلس في تطوير المنظومة القضائية وتحقيق العدالة الناجزة.
    والجدير بالذكر ان مركز خدمات الريان يقدم في الأساس خدمات التوثيق التابعة للمجلس الأعلى للقضاء خلال الفترة الصباحية فقط والتي تشمل ( شهادات مثل شهادة الاعالة وتصديق الشهادات و اثبات زواج واثبات عدم زواج وحصر الورثة وصلة القرابة  وشهادة وحيد الأبوين وشهادة الطلاق ووثيقة الطلاق ( فسخ النكاح) وعقود الزواج وتعديل الاسم بناء على شهادة التعديل من وزارة الداخلية بالإضافة الى توثيق شهادة الحضانة). 
    وتشمل خدمات التسجيل حاليا المقدمة في مركز خدمات الريان (فتح دعاوي وتقديم طلبات و الاستعلام عن الطلبات). 
    ويشار الى أن المجلس الأعلى للقضاء يقدم خدماته للجمهور في عدة مراكز خدمات وهي مركز الريان حيث يقدم خدمات التوثيق خلال الفترة الصباحية من 7:30 صباحا الى الواحدة بعد الظهر وخدمات التسجيل المضافة حديثا في الفترة المسائية الممتدة من 3 عصرا الى 7 مساء.
    كما يتم تقديم خدمات التوثيق في مراكز عنيزة والظعاين والهلال والوكرة خلال الفترة الصباحة فقط والممتدة من 7:30 صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر. 
    ويعمل المجلس الأعلى للقضاء على توسيع الخدمات التي يقدمها في مركز الخدمات وتقريبها من الجمهور وذلك في اطار تطوير كافة الاجراءات والمعاملات بما يلبي استراتيجية تطوير المنظومة القضائية ليتزامن ذلك أيضا مع اطلاق خدمات الكترونية عديدة عبر البوابة الالكترونية للمجلس.​


    رجوع