• " الأعلى للقضاء" و"بريد قطر" يوقعان اتفاقية للتعاون بشأن توصيل البلاغات وتبادل البيانات

    09 يوليه, 2019

    وقع المجلس الأعلى للقضاء والشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر) اتفاقية تعاون بشأن الحصول على المعلومات والبيانات لاستخدامها في غرض البلاغات الصادرة عن المجلس.

     

    وقع على الاتفاقية من جانب المجلس الاعلى للقضاء الاستاذ عايض بن سعد القحطاني رئيس المحكمة الابتدائية ومن جانب (بريد قطر) السيد فالح محمد النعيمي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية. 

     

    وتهدف الاتفاقية الى تعاون الجانبين في مجال الاستفادة من معلومات و تفاصيل عملية التوصيل للبلاغات الصادرة عن المجلس الأعلى للقضاء وقيام بريد قطر بتقديم كل ما يلزم من وسائل لتطوير وتحسين هذه الخدمات. 

     

    وقال الاستاذ عايض بن سعد القحطاني رئيس المحكمة الابتدائية ان الاتفاقية من شأنها ان تساهم في تعزيز نظام البلاغات بالمجلس الأعلى للقضاء من حيث تسليم هذه البلاغات الى أصحابها في أسرع وقت وبالدقة المتناهية وذلك من خلال الاستخدام الامثل للبيانات والمعطيات التي يوفرها (بريد قطر).

    ونوه رئيس المحكمة الابتدائية بتعاون الشركة القطرية للخدمات البريدية في اطار توقيع هذه الاتفاقية الهامة، مؤكدا ان تكاتف وتضافر الجهود بين المؤسسات والجهات الحكومية وشبه الحكومية يعمل على تطوير كافة القطاعات بالدولة بما يحقق في النهاية الهدف المنشود في تقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية لكافة المستفيدين من هذه الخدمات.

    واوضح القاضي عايض بن سعد القحطاني ان المجلس الأعلى للقضاء يعمل منذ فترة على تطوير كافة الخدمات التي يقدمها للمجتمع بما فيها استحداث الخدمات الالكترونية وتحديثها بصفة مستمرة مع ابتكار خدمات عصرية اخرى تخدم جمهور المتعاملين مع المجلس بما يحقق في النهاية العدالة الناجزة ويسرّع في اجراءات التقاضي.

     واكد ان المجلس يتعاون ويعمل بالشراكة مع العديد من الجهات المختلفة بالدولة على تطوير كافة الخدمات واطلاق مبادرات جديدة تصب في صالح تطوير المنظومة القضائية وتحقيق العدالة الناجزة والتي تشمل سرعة تنفيذ الاحكام واجراءات التقاضي وذلك في اطار خطة المجلس الاعلى للقضاء لتحقيق رؤية العدالة الشاملة والاستفادة من كل الامكانيات البشرية والمواد لتحقيق هذه الاهداف.

     

    ومن جانبه قال السيد فالح محمد النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية ان هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها كل القطاعات في الدولة لتطوير خدماتها وتسريعها ومواكبة للتطورات الحاصلة في جميع المجالات في قطر.

     وثمن النعيمي التعاون المبرم بين "بريد قطر" والمجلس الأعلى للقضاء والذي يصب في النهاية في مصلحة أفراد المجتمع كما يحقق قيمة اضافية للخدمات البريدية التي تقدمها الشركة ما يساعدها في تحقيق التطور والنمو ودعم وتنويع الاقتصاد القطري بما يحقق في النهاية رؤية قطر الوطنية 2030.

    رجوع