• رئيس المجلس الأعلى للقضاء يلتقي رؤساء الأجهزة القضائية التركية

    17 ديسمبر, 2018

    قطر وتركيا تعززان التعاون في مختلف المجالات القضائية . سعادته اجتمع مع رئيس المحكمة العليا العمانية وبحثا التعاون المشترك إجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، مع سعادة السيد إسماعيل روستو سيريت - رئيس محكمة التمييز بجمهورية تركيا الشقيقة.
    وتناول الاجتماع بحث مجالات التعاون بين المجلس الأعلى للقضاء في قطر والهيئة القضائية لمحاكم اسطنبول في تركيا ، بما في ذلك العمل على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين للتعاون في مجال التدريب القضائي والقانوني ، والعمل على تبادل الخبرات والتجارب بما يعزز برامج التعاون القضائي المشترك بين البلدين الشقيقين.
    كما التقى سعادة رئيس المجلس الأعلى للقضاء  سعادة السيد مصطفى آريش - رئيس الهيئة القضائية لمحاكم اسطنبول في تركيا، .
    وتناولت اللقاء مجالات التعاون القضائية في مختلف المجالات، وقام سعادة رئيس المجلس الأعلى للقضاء بجولة داخل قصر العدالة بمدينة اسطنبول استمع خلالها إلى شروح حول أنظمة العدالة وسير إجراءات عمل المحاكم التركية، وتم استعراض مجالات الاستفادة من الخبرة المشتركة للبلدين في هذا المجال.
    وجاءت الاجتماعات التي عقدها سعادة رئيس المجلس الأعلى للقضاء، بمناسبة انطلاق أعمال الاجتماع الأول لرؤساء المحاكم العليا للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة المؤتمر الاسلامي في مدينة اسطنبول  التركية، والذي بدأ أعماله اليوم الخميس بمشاركة سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، الذي يترأس وفد الدولة إلى الاجتماع.

    وعلى هامش أعمال الاجتماع الأول لرؤساء المحاكم العليا للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة المؤتمر الاسلامي المنعقد في مدينة اسطنبول التركية،اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، مع فضيلة الشيخ الدكتور اسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بسلطنة عمان الشقيقة.

    وتناول الاجتماع مجالات التعاون بين السلطات القضائية في قطر وسلطنة عمان، والعمل على تعزيزها في مختلف المجالات، لاسيما في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات المشتركة. كما تم استعراض عدد من المواضيع المعروضة على جدول أعمال المؤتمر، بما في ذلك التنسيق بين المحاكم العليا في قطر وسلطنة عمان بشأنها.



    رجوع