E-filing        
25 نوفمبر 2020

    تستعد إدارة التنفيذ بالمجلس الأعلى للقضاء لتشغيل المرحلة التجريبية الأولى من المزادات الالكترونية، حيث سيبدأ اليوم الأربعاء تنفيذ المزاد الإلكتروني عبر تطبيق "مزادات المحاكم" لعدد من أرقام السيارات المميزة، وفي ضوء نتائج التطبيق ستعمل الإدارة على التوسع المرحلي بإدراج مزادات السيارات والعقارات المحجوزة على ذمة القضايا خلال المرحلة القادمة ضمن برنامج المزادات الإلكتروني.

 ​


08 نوفمبر 2020

استحدث المجلس الأعلى للقضاء ضمن جهوده لتطوير المنظومة القضائية، دوائر جديدة متخصصة بمحكمتي التمييز والاستئناف، ودائرتين للنظر في طعون الاستئناف ودائرة جديدة لطعون منازعات التنفيذ، ودائرة متخصصة لنظر استئنافات الحبس الاحتياطي.

22 أكتوبر 2020

شاركت دولة قطر في الاجتماع السادس لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.​


12 أبريل 2020

عقدت صباح أمس بمقر محكمة الاستئناف في لوسيل جلسة استماع في عدة قضايا في تطبيق فعلي لإجراءات المحاكمات عن بعد واتخاذ القرارات بتجديد الحبس أو الإفراج عنهم، وذلك من خلال نظام الاتصال المرئي التي تم توفيره بالتعاون بين المجلس الأعلى للقضاء ووزارة الداخلية.

 


05 مارس 2020

يشارك تسعة من القضاة القطريين، حاليا في العاصمة البريطانية لندن، في ورشة عمل حول تطوير التقاضي التجاري، وذلك في إطار برنامج التعاون القضائي القطري -البريطاني بين المجلس الأعلى للقضاء وسفارة المملكة المتحدة لدى الدولة.

03 مارس 2020

يزور وفد من المجلس الأعلى للقضاء برئاسة القاضي عبدالعزيز علي العبدالله نائب رئيس محكمة التمييز حالياً سلطنة عمان الشقيقة، وذلك في إطار الزيارات المتبادلة للتعرف على التجارب والخبرات لدى الجانبين في مجال السلطة القضائية.

02 مارس 2020

اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز، مع سعادة الدكتور خليفة بن محمد الحضرمي نائب رئيس المحكمة العليا أمين عام مجلس الشؤون الإدارية بالقضاء بسلطنة عمان الشقيقة، وسعادة السيدة فيسنا ميدينيكا رئيسة المحكمة العليا بالجبل الأسود (مونتينيغرو)، وسعادة السيدة مارية بولينا سواريز رئيسة المحكمة العليا بجمهورية الإكوادور، وسعادة السيد راشد الطيب رئيس أول للمحكمة العليا بجمهورية تونس الشقيقة، وسعادة السيدة أدريانا أوركو رئيس رابطة القضاة في كوستاريكا، كل على حدة.

جاءت الاجتماعات على هامش مشاركتهم في أعمال الاجتماع الثاني عال المستوى للشبكة العالمية للنزاهة القضائية الذي عقد بالدوحة.​


02 مارس 2020

شارك المجلس الأعلى للقضاء ممثلا بوفد ترأسه فضيلة الشيخ ثقيل ساير الشمري نائب رئيس محكمة التمييز بحفل تدشين تقرير الإنجاز السنوي للمحاكم في جمهورية اندونيسيا الصديقة.


01 مارس 2020

انتخب المجلس الاستشاري للشبكة العالمية للنزاهة القضائية، سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الاعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، رئيسا لآلية الانعقاد الدوري للاجتماع الثاني عالي المستوى للشبكة العالمية للنزاهة القضائية.


01 مارس 2020

وقع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، ثلاث اتفاقيات لتعزيز التعاون القضائي بين دولة قطر وكل من العراق وكوبا والسلفادور.

الاتفاقية الأولى وقعها الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي، مع سعادة القاضي فائق زيدان خلف رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء في جمهورية العراق، بهدف إعلان التوأمة بين محكمتي التمييز في كلا البلدين الشقيقين.

وتتضمن الاتفاقية استحداث لجنة يترأسها رئيسا المحكمتين بالتناوب وتبدأ من دولة قطر، بهدف تدارس أوجه التعاون ورسم استراتيجياته وإيجاد المبادرات المثرية لهذا التعاون.​


26 فبراير 2020

 أُطلقت، خلال فعاليات الاجتماع الثاني عالي المستوى للشبكة العالمية للنزاهة القضائية، المنعقد بالدوحة، مبادرة رائدة تتمثّل في تخصيص «يوم عالمي للمرأة القاضية»، يُحتفل به على مستوى دول العالم تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة. وتمّ إطلاق المبادرة خلال جلسة نقاشية عامة عُقدت ضمن أعمال اجتماع الشبكة العالمية، تحت عنوان «النزاهة القضائية وتمكين المرأة والتوازن الجنساني في المؤسسات القضائية»، وذلك بحضور سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز، وعدد من رؤساء المحاكم والقضاة والمعنيين وممثلي المؤسسات والهيئات القضائية حول العالم.

26 فبراير 2020

​اختتمت الاجتماع أعماله للاجتماع الثاني عالي المستوى للشبكة العالمية للنزاهة القضائية الذي استضافه المجلس الأعلى للقضاء وذلك بإصدار وثيقة عالمية تحت مسمى "إعلان الدوحة للنزاهة القضائية».​

26 فبراير 2020

مرجعية عالمية جديدة لمبادئ السلوك القضائي تحت اسم "إعلان الدوحة للنزاهة القضائية" صدرت في ختام أعمال الاجتماع الثاني عالي المستوى للشبكة العالمية للنزاهة القضائية الذي استضافته قطر على مدار يومين بمشاركة عالمية كبيرة.  

ويركز إعلان الدوحة على تعزيز النزاهة القضائية والدعوة إلى شراكات عالمية في هذا المجال، مع التأكيد على أهمية برامج التدريب والبحوث والدراسات التي من شأنها تعزيز عمل القضاة، لتكون الشبكة العالمية هي الرابط المشترك الذي يقود مبادرات النهوض بمبادئ النزاهة القضائية.​


25 فبراير 2020

تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حضر معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، صباح أمس الجلسة الافتتاحية للاجتماع الثاني عالي المستوى للشبكة العالمية للنزاهة القضائية الذي ينعقد تحت عنوان «الماضي الحاضر والطريق قدما نحو المستقبل»، الذي يستضيفه المجلس الأعلى للقضاء حتى السابع والعشرين من فبراير الجاري بفندق شيراتون الدوحة.​


25 فبراير 2020

ركزت الجلسات المنعقدة ضمن أعمال الاجتماع الثاني عالي المستوى للشبكة العالمية للنزاهة القضائية المنعقد في الدوحة على أهمية توخي القضاة المعايير السلوكية والأخلاقية التي تعكس النزاهة القضائية

24 فبراير 2020

اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز اليوم، مع الدكتور أحمد براك رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية والوفد المرافق له، في زيارة له لدولة قطر.

11 فبراير 2020

احتفل المجلس الأعلى للقضاء صباح يوم /الثلاثاء/ باليوم الرياضي للدولة، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات الرياضية في ممشى /مارينا لوسيل/ بمشاركة سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز، وعدد من السادة رؤساء المحاكم والقضاة وموظفي المجلس وأفراد أسرهم.

03 فبراير 2020

وقع المجلس الأعلى للقضاء مذكرة تفاهم مع شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، تهدف إلى تبادل البيانات لتنفيذ الأوامر القضائية، وذلك بحضور سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز.​


02 فبراير 2020

​اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز أمس مع سعادة السيد زيد مفلح اللوزي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة.

13 يناير 2020

   اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، أمس، مع وفد قضائي من محكمة التمييز بدولة الكويت الشقيقة، برئاسة سعادة المستشار القاضي اسحاق حسين الكندري وكيل محكمة التمييز

12 يناير 2020

أشاد سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، بالمفاهيم السامية التي تضمنها خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في افتتاح دور الانعقاد العادي الثامن والأربعين لمجلس الشورى 

09 يناير 2020

دشن المجلس الأعلى للقضاء أربعة كتب جديدة قام بتأليفها قضاة ومتخصصون من المجلس وذلك على هامش فعاليات الدورة الثلاثين من معرض الدوحة الدولي للكتاب المقامة في مركز الدوحة للمؤتمرات خلال الفترة من 9 وحتى 18 يناير الجاري .

08 يناير 2020

نظم المجلس الأعلى للقضاء ورشة العمل الخاصة بالتدريب على الصياغة المخاطبات والتحرير والنحو والقواعد الكتابية ، ويقدمها المحاضر الدكتور / علي الحمادي، منسق اللغة العربية في المعهد الديني.​

14 ديسمبر 2019

اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز اليوم مع سعادة القاضي ايجينيو خيمينيز رئيس المحكمة العليا في جمهورية الباراغواي، وذلك على هامش مشاركته في منتدى الدوحة 2019.


03 ديسمبر 2019

المجلس الأعلى للقضاء ينظم ورشة عمل حول مهارات الصياغة والكتابة والقواعد في اللغة العربية لتطوير المهارات اللغوية لمساعدي القضاة، قدمها المحاضر الدكتور / علي الحمادي، منسق اللغة العربية في المعهد الديني.

 


02 ديسمبر 2019

المجلس الأعلى للقضاء يعقد ، اجتماعاً تعريفياً ضم عددا من قضاة المجلس ووفدا أمميا يزور البلاد حاليا برئاسة المقرر الخاص المعني بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب، التابع لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

26 نوفمبر 2019

اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، مع سعادة السيد محمد عبد النباوي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة بالمملكة المغربية الشقيقة.

26 نوفمبر 2019

​انظم ​المجلس الأعلى للقضاء ندوة تعريفية لمكاتب المحاماة بالدولة لاطلاعهم على أعمال التطوير والخدمات الالكترونية التي سيوفرها المجلس للمحامين عبر البوابة الالكترونية لنظام المحاكم خلال عام 2020 والتدريب والدعم الفني المقدم لهم.

24 نوفمبر 2019

نظم المجلس الأعلى للقضاء سلسلة من ورش العمل الهادفة إلى تعزيز القدرات والمهارات لدى السادة المساعدين القضائيين والمرشحين للتعيين في وظيفة مساعد قاض، وذلك في إطار حرص المجلس على تأهيل الكوادر القضائية وإكسابهم المهارات النظرية والعملية حتى يؤدوا مهامهم الموكلة إليهم بكل احترافية ومهنية وبما يساهم في تحقيق العدالة الناجزة.

28 أكتوبر 2019

تحسن تصنيف دولة قطر في مؤشر إنفاذ العقود ومؤشر جودة إجراءات التقاضي في تقرير ممارسة الأعمال السنوي الذي تصدره مجموعة البنك الدولي للعام 2020 بعد أن اتخذ المجلس الأعلى للقضاء مؤخرا العديد من الإجراءات التي ساهمت في ذلك.​​

23 سبتمبر 2019

​أجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز- صباح اليوم مع سعادة السيد داتوك ليو فيو كيونغ وزير الشؤون القانونية بمكتب رئيس الوزراء في ماليزيا والوفد المرافق له وذلك خلال زيارتهم الرسمية للبلاد.

02 سبتمبر 2019

​افتتحت صباح اليوم الأثنين بالعاصمة التركية أنقرة السنة القضائية للمحاكم التركية بحفل دولة أقيم بمجمع القصر الرئاسي للجمهورية التركية الشقيقة بحضور  فخامة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حيث مثل دولة قطر في الحفل سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الاعلى للقضاء  رئيس محكمة التمييز .

29 أغسطس 2019

اشاد المشاركون في الأجتماع التشاوري الثالث للشبكة العالمية للنزاهة القضائية الذي بدأ اعماله اليوم بمقر الأمم المتحدة بفيينا ويستمر ليومين بجهود دولة قطر ممثلة بالمجلس الأعلى للقضاء في نشر مفاهيم ومبادئ النزاهة القضائية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

27 أغسطس 2019

​انطلقت بمقر منظمة الأمم المتحدة بالعاصمة النمساوية فيينا اليوم فعاليات ورشة عمل الخبراء حول " دور الحصانات القضائية في تأمين النزاهة القضائية " و التي ينظمها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة UNODC بناء على مقترح تقدمت به دولة قطر ممثلة بالمجلس الاعلى للقضاء على مدار يومين ​

04 أغسطس 2019

​في إطار مكافحة ظاهرة الشيكات بدون رصيد بدأت المحاكم الجنائية بالمجلس الأعلى للقضاء بتطبيق بعض الإجراءات التي من شأنها ردع المخالفين في سداد الشيكات المستحقة وذلك بالتنسيق مع مصرف قطر المركزي، حيث شرعت محكمة الجنح في تفعيل العقوبة التكميلية المنصوص في المادة 604 من القانون رقم (27) 2006 بقانون التجارة التي تنص على "يجوز للمحكمة إذا قضت بالإدانة في إحدى جرائم الشيك المنصوص عليها في قانون العقوبات أن تأمر بسحب دفتر الشيكات من المحكوم عليه ومنع إعطائه دفاتر جديدة لمدة لا تزيد على سنة".

31 يوليه 2019

​​شارك المجلس الأعلى للقضاء في احتفالية اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، والذي يصادف 30 يوليو من كل عام بورقة عمل خلال ورشة عمل تجمع مختلف الأطراف الملتزمة بالقضاء على الاتجار والعمل الجبري، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.​

27 يوليه 2019

​في إطار التسهيل على المراجعين وتقريب الخدمات التي يقدمها المجلس الأعلى للقضاء من الجمهور، أعلن المجلس عن تقديم خدمات التسجيل في مركز خدمات الريان التابع لوزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية بدأ اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق لـ24  يوليو الجاري .

23 يوليه 2019

أطلق المجلس الأعلى للقضاء الموقع التجريبي للبوابة الالكترونية للخدمات الرقمية متضمنة عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة والمتطورة وذلك ضمن خطة التحول الرقمي التي بدأها المجلس منذ فترة لتت-واكب مع استراتيجية الحكومة الرقمية.​

10 يوليه 2019

اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز اليوم مع سعادة السيد صلاح الصالحي سفير الجمهورية التونسية لدى الدولة وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في البلاد.

08 يوليه 2019

​اطّلع معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على الانجازات التي احرزها المجلس الأعلى للقضاء وابرز ما تم تنفيذه في اطار خطة التحول الرقمي التي يعتمدها المجلس، الى جانب الجهود المبذولة للاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في مجال العمل القضائي بما يلبي رؤية الدولة في مجال التحول الرقمي ضمن استراتيجية الحكومة الرقمية .

30 يونيو 2019

ثمن سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز موافقة مجلس الوزراء الموقر على انشاء محكمة الاستثمار والتجارة وذلك في إطار التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بتحقيق العدالة الناجزة وتطوير انظمة القضاء بما يتلاءم مع التطورات الحاصلة على الصعيد الوطني والدولي.​

28 مايو 2019

وقع المجلس الأعلى للقضاء مذكرة تفاهم مع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية وذلك بشأن سداد و تسوية تنفيذ الاحكام الصادرة في المطالبات المالية الصغيرة.

وقع على المذكرة من جانب المجلس القاضي الدكتور منصور ناصر القحطاني رئيس إدارة تنفيذ الاحكام والسيد إبراهيم عبدالله الدهيمي المدير العام لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية.


05 مايو 2019

يعلن المجلس الأعلى للقضاء أنه بمناسبة شهر رمضان الكريم للعام 1440 هـ ، فقد تقرر أن يكون العمل في المجلس، طيلة شهر رمضان، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر. كما تقرر ان يكون العمل في المقر الرئيسي في محكمة الأسرة ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة بعد العصر، بينما سيكون العمل في المراكز الخارجية للمحكمة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر.​

05 مايو 2019

شاركت دولة قطر في الاجتماع الرابع للجنة المختصين من المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت في الرياض يومي الاربعاء والخميس. وترأس وفد دولة قطر المشارك في الاجتماع فضيلة الشيخ القاضي الدكتور ثقيل الشمري نائب رئيس محكمة التمييز . ​

22 أبريل 2019

​قال سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز أن قانون العنوان الوطني الذي نشر يوم أمس في الجريدة الرسمية، يأتي تجسيدا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وتنفيذا لرؤية سموه بضرورة تيسير معاملات المواطنين وتقليل البيروقراطية وتيسير جهود الإجراءات والتقاضي والعدالة لمواكبة التطورات السريعة التي شهدها مجتمعنا في كافة المجالات.

16 أبريل 2019

شارك عدد من القضاة و القاضيات  في الدورة السادسة من انتخابات المجلس البلدي المركزي وذلك من خلال ترأسهم للجان الانتخابية للدوائر الانتخابية التي يبلغ عددها 25 دائرة انتخابية من بين 29 دائرة،

15 أبريل 2019

​شارك المجلس الأعلى للقضاء في الاحتفال بيوم الأسرة في قطر الذي يصادف الخامس عشر من ابريل في كل عام  وذلك للتأكيد على أهمية الأسرة ودورها الفاعل في مسيرة التنمية والبناء في المجتمع.

14 أبريل 2019

​أجتمع سعادة الدكتور حسن بن حدان المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز، مع كل من سعادة الدكتور بسام سمير التلهوني وزير العدل بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وسعادة السيد صلاح الدين منتش نائب وزير العدل بجمهورية تركيا الشقيقة، كل على حدة،

30 مارس 2019

وقع المجلس الأعلى للقضاء ومؤسسة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للرعاية الاجتماعية مذكرة تفاهم اليوم بشأن انشاء صندوق للنفقات بتمويل من المؤسسة وذلك بهدف  تخفيف معاناة بعض الاسر المتضررة من تعثر بعض المحكوم عليهم في سداد النفقات المحكوم بها.​

23 مارس 2019

زار وفد من المجلس الاعلى للقضاء هذا الاسبوع دولة الكويت الشقيقة وذلك في اطار تمتين علاقات التعاون القضائي والقانوني بين دولة قطر ودولة الكويت الى جانب تبادل الخبرات والتجارب والتعرف على آليات العمل القضائي في الكويت. وضم وفد المجلس الاعلى للقضاء كلا من القاضي الدكتور منصور ناصر القحطاني رئيس ادارة التنفيذ بالمجلس والقاضي خالد المنصوري نائب رئيس ادارة التنفيذ.​

25 فبراير 2019

أكد سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، أن التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون المرافعات المدنية والتجارية تهدف إلى تسهيل وتسريع إجراءات التقاضي وإضفاء مرونة أكثر على قانون المرافعات لتواكب متطلبات المتقاضين، كاشفا عن تعديلات أخرى ستطرأ على القانون المذكور ستصب في مجال تطوير قطاع القضاء في دولة قطر.

21 فبراير 2019

زار وفد من طلاب نادي القانون الجزائي بكلية الحقوق بجامعة الكويت مقر محكمة الاستئناف في لوسيل، وذلك ضمن جولة لهم شملت عدداً من الجامعات والمؤسسات في الدولة، بهدف الاطلاع على سير المنظومة القضائية في دولة قطر والعمل داخل المحاكم وتنظيمها.  ​

13 فبراير 2019

​نظم المجلس الأعلى للقضاء فعاليات اليوم الرياضي للدولة في ممشى مارينا لوسيل أمس، وذلك بحضور سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز وعدد من السادة القضاة وموظفي المجلس وأسرهم.

13 فبراير 2019

قام سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز بزيارة فعاليات المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي في مقرها بمركز الشفلح، بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، وذلك لمشاركة المؤسسة احتفالاتها وفرحتها باليوم الرياضي

07 فبراير 2019

فازت دولة قطر برئاسة محكمة الاستثمار العربية في الانتخابات التي جرت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .  وقد أدى قضاة محكمة الاستثمار الجدد (الأصليون والاحتياطيون) وعددهم 28 قاضيا، اليمين القانونية أمام الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

24 يناير 2019

انطلقت اليوم اعمال الاجتماع التشاورى الثالث بين المجلس الأعلى للقضاء ومكتب الأمم المتحدة حول الجريمة والمخدرات UNODC لتنظيم مؤتمر الشبكة العالمية للنزاهة القضائية الثاني الذي ستحتضنه الدوحة خلال الفترة من 18 إلى 19 نوفمبر 2019.

وذلك بحضور سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندى رئيس المجلس الاعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز والسيدة روبيرتا سولس كبيرة منسقي برامج مكتب الامم المتحدة حول الجريمة والمخدرات وعدد من اعضاء اللجنة المشتركة التنظيمية للمؤتمر .

23 يناير 2019

وقع المجلس الاعلى للقضاء اتفاقية تعاون مع مكتب الأمم المتحدة حول الجريمة والمخدرات صباح اليوم ، وذلك لاعتماد تنظيم دولة قطر للمؤتمر الثاني لشبكة النزاهة القضائية العالمية المقرر عقده في الدوحة خلال ١٨-١٩ نوفمبر ٢٠١٩.

23 يناير 2019

اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندى رئيس المجلس الاعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز مع السيد ماركو تشييرا رئيس قسم البرامج بادارة الاتفاقيات بمكتب الامم المتحدة حول الجريمة والمخدرات والوفد المرافق له.

08 يناير 2019

اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء، صباح اليوم، مع وفد من النواب العموم في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الوفد للبلاد

31 ديسمبر 2018

اتفاقية تعاون لتنظيم الربط الإلكتروني بين المجلس الأعلى للقضاء ووزارة الداخلية
وقع المجلس الأعلى للقضاء ووزارة الداخلية، صباح اليوم بمقر المجلس، اتفاقية تعاون بشأن تنظيم عملية الربط الإلكتروني بينهما.


30 ديسمبر 2018

​أطلق المجلس الأعلى للقضاء خدمة العمل المسائي بمحكمة الأسرة على مدى أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس. وذلك في إطار خطة عمل المجلس الأعلى للقضاء للمبادرة بعض التحسينات الضرورية لتطوير الأداء وتوفير الوقت والجهد على المراجعين للمحاكم

26 ديسمبر 2018

​وتناول الاجتماع بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون القضائي القطري الكويتي في مختلف المجالات القضائية، لاسيما في مجالات التأهيل والتدريب بما يسهم في تطوير المنظومة القضائية في البلدين الشقيقين.

17 ديسمبر 2018

​قطر وتركيا تعززان التعاون في مختلف المجالات القضائية . سعادته اجتمع مع رئيس المحكمة العليا العمانية وبحثا التعاون المشترك إجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، مع سعادة السيد إسماعيل روستو سيريت - رئيس محكمة التمييز بجمهورية تركيا الشقيقة.

17 ديسمبر 2018

​توحيد الجهود العالمية لتشكيل منظومة قضائية ترسخ مبادئ العدالة المتكاملة المبادرة القطرية أول تعاون عملي بين منظمات الأمم المتحدة والأجهزة القضائية حول العالم دعوة المشاركين لمؤتمر الدوحة 2019 والانضمام والتسجيل على الموقع الالكتروني للشبكة النزاهة والشفافية مكملان لأدوار المحاكم الدستورية في حماية سيادة القانون والحريات العامة

17 ديسمبر 2018

شاركت دولة قطر في أعمال المؤتمر القضائي الأول للمحاكم الدستورية والعليا للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة التعاون الإسلامي الذي انطلقت جلساته اليوم بمدينة اسطنبول التركية. ترأس وفد دولة قطر سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز.​

17 ديسمبر 2018

يشارك سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي، رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، بأعمال الاجتماع الأول لرؤساء المحاكم العليا للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة المؤتمر الاسلامي في مدينة اسطنبول التركية، والذي يبدأ أعماله غدا الخميس. ويناقش الاجتماع عددا من القضايا ذات الصلة بتعزيز العدالة، والتعاون المشترك بين محاكم التمييز في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي.​

17 ديسمبر 2018

شهد سعادة الدكتور/حسن بن لحدان الحسن المهندي – رئيس المجلس الأعلى للقضاء توقيع مذكرتي تفاهم للتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وجامعة قطر، وذلك لتفعيل الشراكة المؤسسية لتسهيل إجراءات تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية الخاصة بالسجلات التجارية وحصص الشركاء في الشركات التجارية، إلى جانب التعاون في مجال تبادل البرامج والخبرات بين القضاء والجامعة. ​

12 ديسمبر 2018

​اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي – رئيس المجلس الأعلى للقضاء، صباح اليوم،  مع وفد من النواب العموم في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الوفد  للبلاد.

لا توجد نتائج