تختص إدارة التدقيق الداخلي بما يلي:

  • وضع مشروع خطة التدقيق السنوية على الوحدات الإدارية بالمجلس، ورفعها للرئيس لاعتمادها، وإعداد تقارير بنتائج التدقيق.

  • مراقبة مدى الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بأنشطة المجلس.

  • مراقبة المستندات المالية من سندات قبض وسندات صرف وسندات قيد وغيرها، بعد الصرف.

  • مراجعة التعليمات المالية، واقتراح ما يلزم لها من تعديلات، ومراقبة تنفيذها.

  • مراقبة إجراءات تعيين الموظفين، وإجازاتهم، وترقياتهم، وغير ذلك مما يتعلق بشؤون الموظفين، والتحقق من الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك.

  • التأكد من سلامة الأموال والعهد والأثاث والأدوات والمباني والموجودات الأخرى التي يملكها المجلس أو تخضع لإشرافه.
  • الاشتراك في جرد محتويات المخازن والعهد الأخرى. ​