يختص قسم الخدمات العامة بما يلي:


  1. ​1. وضع خطط وبرامج وترتيبات الصيانة للمباني والأثاث والأجهزة.​

  2. 2. اتخاذ إجراءات إبرام عقود الصيانة والنظافة ومتابعة تنفيذها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.

  3. 3.  متابعة خدمات الاتصال ومتابعة سداد تكاليف هذه الخدمات.

  4. 4.  الإشراف على خدمات الكهرباء والماء والتكييف والإضاءة وباقي الخدمات الضرورية لسلامة وكفاءة العمل.

  5. 5. توفير الاحتياجات من السيارات والإشراف عليها.

  6. 6.  وضع خطط الأمن والسلامة ومتابعة تنفيذها.

  7. 7.  توفير الاحتياجات والمواد والتجهيزات اللازمة لسير العمل، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.

  8. 8.  الإشراف على الموظفين من العمال والفراشين وتوزيعهم على الوحدات الإدارية المختلفة، وفقاً لاحتياجات العمل ومتطلباته.

  9. 9.  تحديد الاحتياجات من المشتريات والخدمات ووضع المواصفات اللازمة لها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية، وإدراجها ضمن مشروع الموازنة السنوية.

  10. 10.  اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص السكن الحكومي وصرف بدل الأثاث لموظفي المجلس، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

  11. 11.  تولي كافة الأعمال المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للموظفين من غير القطريين.



​​