يختص قسم أرشفة المحاكم الإلكترونية بما يلي:

  1. 1.  استلام الوثائق المتعلقة بالمحاكم بعد ترميزها وتسجيلها من الوحدات الإدارية المعنية.

  2. 2.  الاحتفاظ بصور عن الوثائق التي تتعلق بالمحاكم، باستخدام البرامج الإلكترونية المناسبة.

  3. 3.  تنظيم وترتيب وحفظ الملفات باستخدام البرامج الإلكترونية, وبطريقة تسهل الرجوع إليها.

  4. 4.  ضمان المحافظة على الملفات والوثائق التي تتعلق بالمحاكم من التلف والضياع.

  5. 5.  تنظيم الاطلاع على الملفات والوثائق بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.