إدارة الشؤون المالية

تختص إدارة الشؤون المالية بما يلي:

  1. تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية المرتبطة بالنواحي المالية.
  2. إعداد مشروع الموازنة السنوية، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية، ومتابعة تنفيذها.
  3. إعداد ومتابعة المناقلات المالية الخاصة بالمشاريع والموازنة التشغيلية.
  4. تنفيذ الاعتمادات وتدقيق حسابات الإيرادات والمصروفات، وإعداد التقارير الدورية اللازمة.
  5. مراجعة حسابات الخزينة إيراداً أو صرفاً، وعمل التسويات الحسابية المتصلة بها.
  6. التنسيق مع الجهات الرقابية المالية بشأن اللوائح والعقود، والرد على ملاحظات هذه الجهات بشأن العمليات المالية.
  7. تحصيل الرسوم القضائية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
  8. متابعة وتدقيق حساب أمانات المحاكم وحساب إيرادات المحاكم واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهما.
  9. القيام بأعمال المشتريات والمناقصات والمزايدات، وفقاً للقواعد والأنظمة المعمول بها في الدولة.
  10. تقدير تكلفة الاحتياجات السنوية للمشتريات، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة.
  11. إمساك وتدقيق جميع السجلات ودفاتر العُهد وفق اللوائح والنظم والقرارات المعمول بها.